اخر الاخبار
50 قتيلا للمسلحين في كمين بريف دمشق



الوحدة الاخبارية:
قتل ما لا يقل عن 50 مسلحا في كمين محكم نفذه الجيش السوري بمنطقة عدرا قرب المنطقة الصناعية بريف دمشق.
وبحسب مصادر اعلامية، فإن الجيش تمكن أيضاً من أسر عدد آخر من المسلحين بينهم من جنسيات أجنبية.
ومن جهة أخرى، أفاد مراسل المنار أن الجيش السوري استعاد السيطرة على اوتوستراد أريحا – اللاذقية، الذي إحتله المسلحون قبل إسبوعين، وقاموا بتفجير الجسور وتدمير الشوارع فيه، ولفت مراسلنا إلى أن الاوتوستراد بات آمنا بعد عملية الجيش.
وزار محافظ ادلب اوتوستراد أريحا - اللاذقية واطلع على حجم الاضرار التي لحقت به وبالجسور، وأعلن أنه تم توجيه ورش الطرق والكهرباء للبدء بعمليات اعادة التأهيل، وفتح طرق فرعية بديلة عنها ريثما تنتهي عمليات الصيانة من اجل حركة مرور سيارات المواطنين.
تقدم للجان الشعبية في مخيم اليرموك
كما ذكر مراسلنا في دمشق أن اشتباكات اندلعت في مخيم اليرموك, وشملت جميع محاوره, وبات التقدم واضحا لقوات الجيش الشعبي الفلسطيني المكون من اللجان الشعبية و الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة, وأفادت مصادر في اللجان الشعبية عن اقتراب وصولهم وسط المخيم , كما تمّ تفكيك العديد من العبوات الناسفة التي زرعتها المجموعات المسلحة ضمن ابنية ومحيط جامع الرجولة بغية إعاقة تقدم اللجان.

في هذا الوقت تتولى وحدات الهندسة في كتائب الشهيد جهاد جبريل التابعة للجبهة الشعبية للقيادة العامة موضوع العبوات الناسفة, أما باقي القوات تواصل عملية التقدم, مع أنباء عن عدد كبير من قتلى المجموعات المسلحة, والاشتباكات ما زالت مستمرة مع تطويق شبه تام للمخيم من قبل الجيش الشعبي الفلسطيني.
الوضع الميداني في حلب
مراسلنا في حلب افاد بأن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع أفراد مجموعات مسلحة في أطراف حي الراشدين وقضت على معظمهم كما استهدفت تجمعا للإرهابيين بالقرب من مطعم أفريكانو في حي الراشدين الرابعة وأوقعت في صفوفهم خسائر فادحة.
في حين وقعت اشتباكات محدودة في أحياء الشيخ مقصود وبستان القصر والمدينة القديمة عند باب النصر ومحيط الجامع اﻻموي الكبير نتج عنها مقتل وإصابة أعداد كبير من اﻻرهابيين.
وفي كرم الجبل أحبطت وحدات من الجيش السوري أفراد مجموعات إرهابية التسلل إلى المناطق اﻻمنة واشتبكت معهم وقضت على معظمهم ودمرت عددا من آلياتهم....
وفي الريف الشمالي قضت وحدات من الجيش السوري على تجمعات للإرهابيين بالقرب من مخفر حريتان ودمرت عددا من آلياتهم ،الحدث الابرز كان في الريف الجنوبي الغربي من محافظة حلب وتحديدا في منطقة خان العسل حيث دارت اشتباكات عنيفة في المزارع المحيطة بخان العسل بين الجيش السوري وأفراد عصابات إرهابية تابعة لجبهة النصرة وأسفرت عن تكبيد اﻻرهابيين خسائر في عديدهم وعتادهم..
وعلى المحور ذاته دمرت وحدات من الجيش السوري ارتال من السيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين كانت قادمة باتجاه خان العسل على شكل تعزيزات للإرهابيين حيث تم تدمير رتل سيارات محمل بالأسلحة والذخيرة على طريق اﻷتارب خان العسل وتجمعا للسيارات شرق اﻻتارب احدها مزود برشاش دوشكا ومقتل 11 إرهابيا وتجمع للسيارات ومقتل من حوله من إرهابيين بالقرب من المركز الثقافي في اﻻتارب كما تم تدمير 4 سيارات ومقتل 59 إرهابيا عند كازية زيدو على طريق حلب ادلب إضافة إلى القضاء على عدة تجمعات ﻻرهابيين مع آلياتهم في قبتان الجبل وريف المهندسين وكفر داعل.
وذكر مراسلنا أنه تم التأكد من مصدر امني نباء استشهاد العميد حسن يوسف حسن من مرتبات الجيش السوري قوات خاصة اثناء دفاعه عن منطقة خان العسل .

التاريخ : 2013/07/21

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  



لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " الوحدة الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط
جميع الحقوق محفوظة لموقع الوحدة الاخباري 2011