اراء

الحرب على داعش
عبدالهادي راجي المجالي

هيكل: الجيش العربي السوري هو أكبر جيش يحارب تنظيم "داعش" الإرهابي

الوحدة الاخبارية...القاهرة/أكد الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل أن أمريكا وحكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا ودول في الخليج أسهموا في صناعة تنظيم “داعش” الإرهابي.وقال هيكل في حوار تلفزيوني الليلة الماضية نقله موقع مصر اليوم “إن أكبر جيش يحارب تنظيم /داعش/ الإرهابي حاليا هو الجيش العربي السوري ورغم ذلك فهو ليس ضمن” التحالف الأمريكي المزعوم ضد /داعش/ مشددا على أن أمريكا حققت كل ما تريده بتمويل عربي.وأشار هيكل إلى أن من يتولى قيادة التحالف لمواجهة الإرهاب هو من أسهم في صناعته.وأضاف ...التفاصيل

سورية تحذر من احتمال استخدام الإرهابيين الأسلحة الكيميائية ضد السوريين لاتهام الجيش

الوحدة الاخبارية ...قالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها اليوم: إنه في ضوء انجازات الجيش العربي السوري في مكافحة التنظيمات الإرهابية في غوطة دمشق وريف حماة الشمالي ومناطق أخرى تتناقل بعض الأوساط الاقليمية والدولية المعادية لسورية وأدواتها من التنظيمات الإرهابية ادعاءات عن احتمال استخدام قوات الجيش العربي السوري السلاح الكيميائي في عملياته العسكرية.وأضاف البيان : إن الجمهورية العربية السورية أكدت مرارا وهي تؤكد مجددا أنها لم ولن تستخدم السلاح الكيميائي تحت أي ظرف كان وفي الوقت ذاته تحذر ...التفاصيل

خلفان لكيري: (داعش) صناعتكم وأميركا فقدت المصداقية والحكمة

الوحدة الاخبارية ...هاجم نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، وزير الخارجية الأميركي جون كيري لمحاولته إنكار أن تنظيم «القاعدة» توسع وأن أميركا فشلت في القضاء عليه وأن «الدولة الإسلامية» صناعة أميركية، معتبراً أن الولايات المتحدة فقدت المصداقية والشفافية والحكمة، وتلعب سياسة مكشوفة، ومطالباً بضرورة القبض على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، والتحقيق معه من قبل محققين عرب.وفي تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قال خلفان: إن «كيري بدل أن يعترف ويقول إن «القاعدة» توسعت ...التفاصيل

نارام سرجون يكتب ... مواجهة بين مندوب "داعش" في الأمم المتحدة والمندوب السوري

الوحدة الاخبارية ...بعد أن يستمع أحدنا الى مندوب داعش في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي فانه لايحس برغبة بالبكاء ولا بالضحك .. ولايحس أنه يرغب في القيء أو التبول .. ولايحس أنه جائع أو عطشان .. ولايحس أنه غاضب أو نعسان .. بل الى جانب كل هذه الأحاسيس يحس أنه مصاب بالشيزوفرينيا .. فالسعودية معمل الارهاب ومفرخة الانتحاريين والقتلة العالميين وعش داعش والقاعدة تحاضر وتلقن العالم دروسا في محاربة الارهاب .. وعندما سمع المثل القائل: "عندما تحاضر القحباء في الشرف" كلام المندوب السعودي عن الارهاب ...التفاصيل

الرئيس الأسد لـ ستيفان دي ميستورا: لن يكون هناك جنيف 3 ...

الوحدة الاخبارية ...نقلت مصادر غربية مطلعة عن المبعوث الدولي الخاص الى سوريا (ستيفان دي ميستورا) قوله ان الرئيس السوري بشار الأسد قال له عند لقائهما (لن يكون هناك جنيف 3) . وأضافت المصادر وفقا لموقع "المنار" ان الاسد قال للمبعوث الدولي الخاص الى سوريا ( اذا ارادت المعارضة السورية التفاوض فالمكان المناسب هنا في دمشق، فليأتوا الى دمشق ونقدم لهم كل الضمانات لأي ممثل من ممثليهم يأتي الى سوريا).ونقل عن دي ميستورا قوله ايضا ان زيارته لدمشق كانت عملية استكشاف للوضع ليس إلا، كما نُقل عن ...التفاصيل

طالبان وداعش وما بينهما ... نموذجان لإستجلاب التدخل الأجنبي

الوحدة الاخبارية ...احمد فرحاتليست كسابقاتها من النزالات بين أميركا وتنظيم القاعدة، تلك الحرب على داعش في العراق وسوريا ... فبين العام 2001 و2014 سنين تخبط بها ما يسمى "التيار الجهادي"، وانكشف في ممارساته وأفكاره.مشتركات عديدة بين حكم طالبان في أفغانستان ودولة داعش في العراق والشام، فالنظامين يندرجا تحت عناوين التكفير، التي أرسى دعائمها "دعاة" امتهنوا الدين، لغايات تدميرية وسلطوية في آن.ونشأت دولة طالبان بعد معارك عديدة واستباحة أموال وممتلكات وحتى أعراض الأفغانيين، تمكن خلالها ...التفاصيل

الحرب على داعش ... أم الحرب بداعش ؟

الوحدة الاخبارية ...د . حسن أحمد حسنأقامت الإدارة الأمريكية الدنيا ولم تقعدها وهي توزع المهام بين المسؤولين الأمريكيين وأتباعهم ليشغلوا الرأي العام العالمي بما أسموه الحرب على داعش، وقد تناسوا متعمدين أن حقيبة هذه الإدارة ـ كسابقاتها من الإدارات الأمريكية.حبلى بالصفحات السوداء التي تؤكد أن الأنف الأمريكي لم يندس في بقعة من العالم إلا وخلف الكوارث والويلات والمزيد من سفك الدماء والدمار وانتشار الفوضى المفتوحة على كل الاحتمالات، ولنا من فيتنام وراوندا ويوغسلافيا وأفغانستان والعراق ...التفاصيل

سقوط طائرة تجسس إسرائيلية في جنوب لبنان وحالتها جيدة

الوحدة الاخبارية... بيروت/سقطت طائرة تجسس اسرائيلية في جنوب لبنان وذلك اثناء تحليقها فوق منطقة مرجعيون.وأفادت المنار أن الطائرة سقطت بين مزرعة سَرَدة وبلدة الوزاني من دون معرفة الاسباب الحقيقة وراء سقوطها.ويُرجح أن تكون الطائرة المعادية كانت تقوم بأعمال استطلاعية، على غرار الكثير من الطلعات الاستطلاعية التي ينفذها سلاح الجو الاسرائيلي.وافادت الوكالة الوطنية للاعلام ان وحدة من الجيش اللبناني نقلت طائرة التجسس الاسرائيلية التي سقطت في مزرعة سردا قرب الخيام الى ثكنة مرجعيون، وتأكد للوحدة ...التفاصيل

اتّحاد الشيوعيين ينتقد انصياع الحكومة للخطط الأميركية المشبوهة

الوحدة الاخبارية: أصدر اتّحاد الشيوعيين الأردنيين تصريحاً صحفيّاً انتقد فيه انخراط الحكومة الأردنيَّة في الاستراتيجية الأميركيَّة الزائفة والمشبوهة لمحاربة إرهاب «داعش»، على نحوٍ لم تراعِ فيه مصالح الأردن وشروط أمنه واستقلاله.وتالياً نصّ التصريح:تصريح صحفيّ صادر عن المكتب التنفيذيّ لاتّحاد الشيوعيين الأردنيينيتعاظم قلق شعبنا الأردنيّ من التطورات المتسارعة على حدودنا الشمالية والشرقية، التي من أبرز ملامحها امعان الولايات المتحدة في التعاطي مع ظاهرة الإرهاب بانتقائية فاضحة وبلا أدنى ...التفاصيل

نداء الى المثقفين العرب ... نحو إئتلاف عربي مناهض للفاشية الدينية

الوحدة الاخبارية ...وحشٌ كاسرٌ دَهَمَ مشرقنا العربي. بات يهدد الأمة دولا وشعوبا من المحيط الى الخليج. وحش أفلت من قمقم التاريخ، ومن مكر وأوكار الاستخبارات الإمبريالية والرجعية، مستغلا أزمات مجتمعاتنا العربية. بدأ يتجول في وعي العامة. يجنّد القتلة والمجرمين أداة لمشروعه الفاشي الدموي، ويخوض في حياة البشر مهددا مستقبلهم السياسي والأمني والإجتماعي، وفي دماء المواطنين عربا ومسلمين وأقليات إثنية ودبنية، ويتطلع لمد اجرامه ليطول العالم بأسره. لا لبس في أهدافه، انها تدمير الحضارة والإجتماع ...التفاصيل

فن و ثقافة

وفاة المخرج السينمائي المصري سعيد مرزوق الذي كان له الفضل في تعديل قانون للأحوال الشخصية في مصر بعد فيلم "اريد حلا"


كاركتير

لا أعرف خطيئة...
صور

غزة شمعة لا تنطفيء


لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " الوحدة الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط
جميع الحقوق محفوظة لموقع الوحدة الاخباري 2011